مقدمة إلى عقود الفروقات

تم تطوير عقود الفروقات ("CFDs") لكي تتيح للزبائن الاستفادة من جميع مزايا امتلاك الأسهم، والمؤشرات وصناديق المؤشرات والعملات الأجنبية أو مركز السلع الأساسية دون الحاجة إلى امتلاك الأداة الأساسية بحد ذاتها. يبرم الزبون عقد من أجل الحصول على عقود فروقات (CFD) بالسعر المطلوب. إن الفرق بين السعر الافتتاحي، وسعر إغلاق المركز على السعر النقدي، يؤدي إلى اسم "عقد الفروقات" أو عقد الفروقات (CFD).

يرجى العلم أن تداول عقود CFDs يمكن أن يتسبب في خسارة العملاء لجميع رؤوس أموالهم. من فضلك كن على دراية بالمخاطر التي تنطوي عليها هذه العقود.

يستطيع الزبائن مع عقود الفروقات الشراء وإغلاق المراكز لاحقا بواسطة البيع. بالمقابل، يستطيع الزبائن القيام ببيع "شورت" وإغلاق المراكز لاحقا بواسطة الشراء. البيع بسعر أعلى/ أقل من سعر الشراء ينتج عنه ربح/ خسارة تبعا لذلك.

انتشرت عقود الفروقات (CFD) خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير، ونحن نعتقد أنها تدريجيا سوف تصبح الطريقة المستحسنة للتجارة في الأسواق المالية.

تتم عقود الفروقات (CFD) كما يلي: بدلا من شراء 1000سهم في شركة ميكروسوفت من وسيط أوراق المالية، يستطيع الزبون بدلا من ذلك شراء 1000 عقود فروقات (CFD) لشركة ميكروسوفت في منصة تداول موقع Plus500 الإلكتروني. ارتفاع سعر كل سهم شركة ميكروسوفت بمقدار 5 دولارات من شأنه أن يعود على الزبون بمربح 5000 دولار، تماماً كما لو أنه قد اشتري الأسهم الفعلية المتداولة في بورصة الأوراق المالية.

يعرض موقع Plus500 الإلكتروني عقود الفروقات (CFD) مقابل عمولات وساطة مالية صفرية ومتطلبات هامش مغرية جداً. هناك مزايا أخرى تشمل عدم وجود رسوم تبادل وعدم وجود رسوم طابع. تم حل العديد من عدم كفاءة في تداول الأسهم الأساسية في بورصة الأوراق المالية. تم العمل على تفادي جميع التكاليف والتأخر في التسليم الفعلي للأسهم وتسجيلها وأية رسوم قبض أو حفظ آمنة من قبل الوسيط. الميزة الأساسية الأخرى لتداول عقود الفروقات (CFD) هي أن بإمكان الزبائن التداول على هامش ربحي باستخدام الرافعة المالية. تداول عقود الفروقات (CFD) يعني أن الزبائن يستطيعون تداول محفظة من الأسهم أو المؤشرات أو السلع دون الحاجة إلى تقييد مبالغ كبيرة من رأس المال. باستخدام المثال أعلاه، زبون يشتري أسهم بقيمة 50000 دولار سوف يطلب منه هامش أولي بقيمة 1000 دولار بما يعادل محفظة عقود الفروقات (CFD).

يتم تعديل أي استحقاقات مالية مثل الأرباح نقداً، ومباشرة في حساب حامل عقود الفروقات (CFD). مع ذلك، أي حقوق تصويت مسموحة لحامل الأسهم العادية غير مسموحة لحامل عقود الفروقات المتعادلة.